JP Morgan يدعون البيتكوين “بالغش والنصب” ثم يستغلون هبوط السعر للشراء بالرخيص

0
921
JP Morgan

منذ بضعة أيام قام المدير العام لJP Morgan بالادعاء أن بيتكوين ليس سوى “غش ونصب” وأضاف انه سوف ينهار عاجلا ام آجلا.

بعد أقل من أسبوع من قوله بأنه سيقوم بفصل أي موظف يتداول بالبيتكوين, يبدو ان JP Morgan يناقضون أنفسهم, إذ قامت الشركة بشراء أسهم XBT, والتي تعرف ب Exchange-traded-notes حيث تستخدم لتتبع سعر البيتكوين.

حسب سجل تداول عام تابع لشركة Nordnet, فإن JP Morgan Securities Ltd, و Morgan Stanley, قاموا بشراء 3 مليون يورو XBT. من الجدير بالاهتمام أن التوقيت جاء في فترة صعبة لسعر البيتكيون خاصة مع التخبط في الصين وطبعا مساهمة JP Morgan أنفسهم بوصف العملة المعماة بالغش والنصب.

JP Morgan يشترون بيتكوين. سجل تداول Nordnet

175 مرة قاموا بطلب براءة إختراع Blockchain

علاقة JP Morgan مع تكنولوجيا البلوكتيشن ليست جديدة, إذ انهم لا يشترون البيتكوين فقط. البنك العملاق كان قد قدم أكثر من 175 طلب براءة اختراع لتكنولوجيا “بديلة للبيتكوين” في سنة 2013, وتم رفضها جميعا.

بالإضافة فإن مسؤولون كبار في العملاق المالي لديهم شغف كبير وأيضا يد في مشاريع ناشئة لها علاقة بالبلوكتيشن و البيتكوين بالأخص. على سبيل المثال Daniel Masters والذي إنضم الى JP Morgan في سنة 2014 أعلن انه سوف يقوم بإنشاء صندوق استثمار للبيتكوين. اما Blythe Masters, مسؤولة كبيرة في الشركة, فكانت قد بدأت شركة Hyperledger التي تختص بالبلوكتشين.

شارك في النقاش

الرداء إدخال التعليق
الرجاء ادخال اسمك هنا