مئات الملايين من الدولارات في الأيثيريوم تجمدت نتيجة عطب في برمجة محفظة Parity

0
849

اليوم ليس يوما سارا للإيثيريوم.

بسبب عطب في أحد أكثر المحفظات شعبية في الأيثيريوم – Parity – فقد تجمد مئات الملايين من الدولارات من العملة المشفرة في نكسة ثانية من نوعها في الأشهر الأخيرة.

Parity Technologies, الشركة وراء المحفظة ذات الاستخدام الكبير جدا، كشفت اليوم عن المشكلة التي يمكن أن تمكن من محو محتويات المحفظة.

الضربة موجعة جدا بسبب الكم الهائل من المال الذي إختفى للأبد. وأيضا لأنها المرة الثانية في غضون بضعة أشهر التي يتم اكتشاف عطب في المحفظة والتسبب بخسارة للمستخدمين.

Parity Technologies, في مدونة الشركة, قالت أن المشكلة تم اكتشافها عند محو محفظة أحد المستخدمين:

Following the fix for the original multi-sig issue that had been exploited on 19th of July (function visibility), a new version of the Parity Wallet library contract was deployed on 20th of July. However that code still contained another issue – it was possible to turn the Parity Wallet library contract into a regular multi-sig wallet and become an owner of it by calling the initWallet function. It would seem that issue was triggered accidentally 6th Nov 2017 02:33:47 PM +UTC and subsequently a user suicided the library-turned-into-wallet, wiping out the library code which in turn rendered all multi-sig contracts unusable since their logic (any state-modifying function) was inside the library.

وتواصل Parity النظر في المشكلة. وقالت الشركة على تويتر أن عدد المحفظات التي تعرضت للعطب مبالغ فيه حسب التقارير الأولية.

الأيثيريوم هي ثاني عملة بعد البتكوين من ناحية القيمة الكلية حيث يبلغ سقف السوق الكلي أكثر من 27 مليار دولار. في تموز الماضي، أدى عطب شبيه في نفس المحفظة إلى سرقة 150,000 إيث (حوالي 30 مليون دولار في ذلك الوقت).

انخفض سعر الأيثيريوم إثر الخبر, وهبط من 305$ إلى 291$ ليصل إلى أدنى قيمة منذ أسبوعين. ما قد يحدث بعد ذلك بخصوص السعر قد يعتمد على مدى خطورة العطب، وما هو الجزء الكلي من العملة التي تم تعطيلها أو خسارتها للأبد.

شارك في النقاش

الرداء إدخال التعليق
الرجاء ادخال اسمك هنا