مؤسسة النقد العربي السعودي تبدأ بتجربة تكنولوجيا الريبل لمعالجة المعاملات المالية

0
1307

أعلنت  شركة ريبل القائمة على تكنولوجيا الريبل والعملة المنبثقة عنها XRP, أعلنت عن التوصل الى اتفاق مع مؤسسة النقد العربي السعودي على برنامج تجريبي والذي من خلاله سوف تجرّب البنوك في البلاد تكنولوجيا الشركة.

في بيان صدر اليوم, أُعلن عن البرنامج مع مؤسسة النقد العربي السعودي والذي يعتبر الثاني من نوعه بعد الشراكة مع البنك المركزي في المملكة المتحدة الذي بدأ في العام الماضي.

من خلال البرنامح سوف يقوم البنك المركزي السعودي بالعمل على اختبار تكنولوجيا xCurrent من أجل التسوية الفورية للمعاملات المالية من وإلى المملكة العربية السعودية بنجاعة عالية جدا وتكلفة قليلة.

إن تبني البنوك في السعودية للتكنولوجيا لا يعد مفاجئا نظرا للإهتمام المتزايد بتكنولوجيا الريبل من قبل مؤسسات بنكية ملحوظة. في وقت سابق من هذا الشهر, أعلن بنك سانتاندير انه يقوم نظام دفع عبر الجوال والذي يستخدم ايضا تكنولوجيا xCurrent التي تطورها شركة ريبل.

من المهم التفريق بين التكنولوجيا التي تطورها شركة ريبل وعملة الريبل XRP. التكنولوجيا التي تتبناها البنوك هي xCurrent والتي تطورها شركة ريبل. العملة XRP (ريبل) طوّرت من نفس الشركة بناءا على التكنولوجيا ذاتها.

سعر الريبل في وقت النشر هو 1.08 دولار, مرتفعا 6.3% منذ يوم امس.

شارك في النقاش

الرداء إدخال التعليق
الرجاء ادخال اسمك هنا