شراء بيتكوين
شراء بيتكوين

حسنا, لقد تعلمت ما هو البيتكوين وما يحدد سعره, وتريد معرفة كيف تشتري بيتكوين. إليك الدليل الشامل لكيفية شراء بيتكوين.

يمكن شراء البيتكوين عبر “مصارف” – Exchanges أو مباشرة من آخرين عبر الأسواق.

بالإمكان شراء البيتكوين بشتى الطرق, من أوراق النقد (كاش) الى بطاقة إعتماد (Visa, Mastercard, American Express وغيرها) وحتى بعملات الكترونية أخرى.

إعلان

بشكل عام يعد شراء البيتكوين بالبطاقة الإعتمادية أو بيبال (Paypal) غير سهل وذلك بسبب طبيعة البيتكوين حيث أن المعاملات في البيتكوين, على غرار المال التقليدي, لا يمكن عكسها. فمثلا إن أصرّ شارٍ على انه لم يستلم البيتكوين الخاص به, فبإمكانه استرجاع المبلغ بهاتف واحد إلى البنك, والهروب ببيتكوين أيضا.

جميع المصارف التي تمكّن من شراء البيتكوين بالبطاقة الإعتمادية تطلب أوراق إثبات هوية وتتبع سياسة معرفة الزبون (إثبات هوية, إرسال مستندات وغيره). بالرغم من ذلك, فإن الطريقة الأسرع والأقل تعقيدا هي التسجيل في إحدى المصارف التي تدعم الشراء ببطاقة الإعتماد, إرسال المستندات المطلوبة والشراء فورا.

فيما يلي مصارف تقبل شراء بيتكوين ببطاقة إعتمادية.

شراء بيتكوين نقداً (كاش):

يمكّنك موقع LocalBitcoins من الشراء نقدا من أشخاص آخرين عن طريق نظام وساطة يضمن حق الشاري والبائع.

مصارف البيتكوين

الوافدون الجدد إلى عالم البيتكوين سوف يلاقون كما هائلا من المصارف والمحافظ التي تتنافس على كسبهم كمنتسبين. البعض منها مصارف كاملة للمتداولين المحترفين, وبعضها الآخر عبارة عن خدمات محفظة بيتكوين أكثر بساطة مع قدرة محدودة على الشراء والبيع.

معظم المصارف والمحافظ تخزّن البيتكوين خاصّتك, تماما مثل البنك.

المحافظ والمصارف هي الخيار الأفضل ان كنت ترغب في الإنخراط في المضاربة والمتاجرة, ولا تحتاج الى عدم الإفصاح عن هويتك, ولا تمانع الإجراءات البيروقراطية الطويلة مثل إثبات الهوية وتوفير معلومات معينة. وهي تعتبر الطريقة التي يبدأ بها معظم القادمون الجدد إذ نسبيا هي الأسهل والأقل حاجة لمعرفة تقنية.

المصارف والمحافظ تطلب هذه المعلومات بسبب سياسية معرفة العميل (KYC Policy) وسياسات مكافحة غسل الأموال (AML Policy) حيث أن معظم دول العالم لديها سياسة من هذا النوع تخص أي شركة لديها تعرض كبير للنظام المالي.

فيما يلي أكبر المصارف عالميا والتي يمكنك الشراء والمضاربة على البيتكوين من خلالها, مع الدولة التي تخضع تحت رقابتها:

  • Bitfinex (هونج كونج)
  • Bitstamp (الولايات المتحدة)
  • BTC-e (غير معروف)
  • Kraken (الولايات المتحدة)
  • Bittrex (الولايات المتحدة)
  • CoinBase (الولايات المتحدة)
  • Binance (الصين)

شارك في النقاش

الرداء إدخال التعليق
الرجاء ادخال اسمك هنا