كوريا الجنوبية تضيّق الخناق على مصارف البيتكوين

0
1321
Regulation

تشير تقارير جديدة الى ان حكومة كوريا الجنوبية بدأت بالتحرّك الفعلي ضد مصارف البيتكوين فى البلاد. وذكرت وكالة رويترز الليلة ان  مصرفي Bithumb و Coinone اقتحموا من قبل مسؤولي الشرطة ومسئولي الضرائب يومى الاربعاء والخميس. ونقلت وكالة الانباء عن مسؤولين فى المصرفين ان المسؤولين زاروا مكاتبهم وسط تحقيق فى التهرب الضريبى.

في سياق آخر متعلّق, نقلت صحف في كوريا الجنوبية عن مخاوف كبيرة من قبل الحكومة بشأن العملات الرقمية وأن وزارة العدل تعد مشروع قانون لحظر تداول العملات الرقمية عبر المصارف في البلاد.

وتمثل الأخبار توسعا كبيرا في التدقيق المتزايد الذي يطبقه المنظمون الكوريون الجنوبيون على المصارف والمضاربين في العملات الرقمية. وفى وقت سابق من هذا الاسبوع، اعلنت وحدة الاستخبارات المالية الكورية ودائرة الرقابة المالية انها تقوم بفحص ستة بنوك لم تكشف عن اسمها لامتثالها لقواعد مكافحة غسيل الاموال وسياسية معرفة الزبون.

المعاملات الرقمية في كوريا الجنوبية قد شهدت باستمرار أسعار أعلى بكثير من تلك التي توجد بالأسواق الأخرى, خاصة الولايات المتحدة. الفرق يعد كبيرا لدرجة ان موقع كوينماركيتكاب اتخذ الخطوة غير التقليدية باستثناء جميع المصارف الكورية من المعطيات عند احتساب قيمة العملات الرقمية.

شهدت أسعار جميع العملات الرقمية تقريبا تراجعا بقدر 5% اثر الخبر, وفي وقت النشر توجد ملامح أولية لتعاف بطيء.

شارك في النقاش

الرداء إدخال التعليق
الرجاء ادخال اسمك هنا