فرنسا تريد من دول مجموعة العشرين مناقشة تنظيم البيتكوين

0
1077

يعتزم وزير المالية الفرنسي الدعوة لاجراء مناقشات حول تنظيم البيتكوين في قمة مجموعة العشرين في عام 2018.

ذكرت وكالة أنباء رويتيرز أمس أن وزير المالية برونو لو مير قال في مقابلة يوم الأحد أنه سيطلب من الأرجنتين، التي من المقرر أن تسيطر على رئاسة مجموعة العشرين، وضع بيتكوين على جدول الأعمال خلال اجتماع قادم في أبريل.

مع وصول سعر البيتكوين الواحد للقريب من 20 ألف دولار أمريكي, والقيمة السوقية لسوق العملات الرقمي الى أكثر من 600 مليار, من المتوقع أن تزداد الحاجة في النظر في تنظيم العملات الرقمية, التداول بها أو حتى استخدامها كعملة بيدلة.

شبح التشريع

يعتقد الكثيرون أن الأمر الذي يمكن بالفعل أن يؤثر بشكل كبير على سعر البيتكوين هو أوامر حكومية وتشريعات غير مفضلة للعملة الالكترونية. فمثلا حظر البيتكوين في احدى الدول العظمى مثل الولايات المتحدة سوف يشكل هزة أرضية كبيرة في عالم العملات الرقمية, ففيها أكبر المصارف وأكبر حجم معاملات. ولكن الأمر يعد مستبعدا جدا حتى الآن, وأي تشريع سوف يكون في خط منع غسيل الأموال وليس منع الإستخدام, كما حصل مع مصرف Coinbase.

بالرغم من زيادة الأصداء حول تنظيم أو تشريع البيتكوين, فلا يوجد أي تطوّر حقيقي في الأفق. وجهة نظر الحكومات الكبرى لا تختلف كثيرا عن وجهة نظر الولايات المتحدة وكندا, والتي وضحت جليا في عام 2013 في جلسة مصورة لمجلس الشيوخ الكندي.

شارك في النقاش

الرداء إدخال التعليق
الرجاء ادخال اسمك هنا