سعر البيتكوين يتراجع اثر تلاشي مخاوف الإنشقاق

0
808

يبدو أن البيتكوين يشعر بالجاذبية اليوم.

وصل البيتكوين يوم أمس سعره القياسي وبلغ 7,848 دولار بسبب “تنفس الصعداء” الذي تبع فورا نبأ إلغاء مشروع الإنشقاق المعروف ب-Segwit2x. ولكن سرعان ما تراجع الى تحت ال7,000 بقليل. يستقر السعر الآن في مجال 7,000 – 7,200.

في ساعة من الجنون التام والتي سوف نذكرها لوقت طويل, قفز السعر عاموديا حوالي 500 دولار ثم هبط 600 دولار ليتخبط في مجال ال1,000 دولار تقريبا.

مباشرة بعد تأكيد عدم حدوث الإنشقاق الأخطر والأقل وضوحا في تاريخ العملة الرقمية, شهدت الدقائق الأولى إستعادة ثقة كبيرة في العملة من المستخدمين الذين كانوا ينتظرون الأخبار السارة, ولكن بعد وقت قليل بدأت تتضح الصورة الأكبر, وهي أنه كما يبدو فإن صعود البيتكوين الجنوني من 4,600 الى 7,000 كان سببه الرئيسي الاعتقاد المغلوط بأن كل من يملك بتكوين سوف يضاغف ماله بعد الإنشقاق.

فبعد هدوء العاصفة والاندفاع غير المدروس الذي سبب في ارتفاع السعر, بدأ السعر بالهبوط بسبب بيع كميات كبيرة جدا من البيتكوين إذ بدأ المتداولون بتوزيع رأس مالهم من جديد على العملات الأخرى مثل الأيثيريوم, النيو, وغيرها.

ومع ذلك، بحسب تعليقات المستثمرين على وسائل الاعلام الاجتماعية، فإن إلغاء إنشقاق 2X يعني أقل عدم يقين فيما يتعلق بمستقبل البيتكوين, الأمر الذي يمكن أن يكون جيدا على المدى الطويل. 

ساعة جنون
ساعة جنون

شارك في النقاش

الرداء إدخال التعليق
الرجاء ادخال اسمك هنا