سعر البيتكوين الآن

كيف يتم تحديد سعر البيتكوين؟

سعر البيتكوين يتم تحديده حسب العرض والطلب. إذا ازداد الطلب فيرتفع السعر, وان انخفض الطلب فينخفض السعر.

هنالك كمية محددة مبرمجة مسبقا لعدد البيتكوين الذي يتداول بين الأيدي, وكمية محددة مسبقة للبيتكوين الجديد الذي سيدخل السوق مستقبلا, لذلك التضخم ليس عاملا مهما على سعر البيتكوين.

يعد سوق البيتكوين صغيرا نسبيا (بالرغم من انه يقدر بمليارات الدولارات) لذلك لا يتطلب الأمر كمية خيالية من البيتكوين لكي يتأثر السعر, ولهذا السبب سعر البيتكوين لا يزال متقلبا جدا.

هل يمكن أن يصبح سعر البيتكوين صفر؟

نعم. التاريخ حافل بالعملات التي أزلت ولم تعد تستخدم, مثل المارك الألماني خلال جمهورية فايمار, ومؤخرا الدولار الزيمبابوي. الى أن معظم العملات التي أزلت كان عادة سببها التضخم المفرط, الأمر الذي يعد مستحيلا حسب طبيعة البيتكوين. هناك دائما إمكانية لفشل تقني, عملات منافسة, مشاكل سياسية وما إلى ذلك.

كقاعدة أساسية, لا ينبغي إعتبار أي عملة آمنة تماما من الفشل أو المحن. ولكن, البيتكوين (العملة) أثبت موثوقيتها منذ انشائها وتتمتع بصفات نادرة تجعل من المرجح استمرار نمو السعر والتفشي. بالأخير, لا يمكن لأحد رؤية المستقبل, ودائما ننصح بدراسة كل أمر قبل القيام به.

هل البيتكوين فقاعة؟

الإرتفاع السريع في السعر لا يشكل فقاعة. التقييم المفرط, الإصطناعي والذي يؤدي الى تصحيح مفاجئ يعد فقاعة.

الخيارات البشرية من قبل مئات آلاف المشاركين في سوق البيتكوين هي السبب في سعر البيتكوين, وهي الدرب التي تمكننا من رحلة استكشاف السعر.

شارك في النقاش

الرداء إدخال التعليق
الرجاء ادخال اسمك هنا