البيتكوين يتعافى بعد هبوط 40% في السعر

نهاية الهبوط؟

0
1487

بعد أن بلغ مستويات قريب 20,000 دولار في الأسبوع الماضي، شهد البيتكوين تراجعا هائلا حيث بدأت المخاوف من وجود فقاعة كبيرة.

السعر كان قد وصل إلى أعلى مستوى له في جميع الأوقات في 17 ديسمبر، لكنه شهد انخفاضا تقريبا بنسبة 40٪ في ثلاثة أيام فقط، وهبط حتى 11,833 دولار في 22 ديسمبر. ومع ذلك، وعلى الرغم من المخاوف، انتعش البيتكوين ومعه سوق العملات الرقمية مرة أخرى، ويستقر الآن على 14,000 دولار حسب مصرف بيتستامب (Bitstamp).

هبوط البيتكوين 12 2017

تصحيح مرحب به

يرى العديد من المراقبين ان التصحيح مرحّب به, وطال انتظاره.

يأتي التصحيح بعد ارتفاع كبير وغير منقطع في السعر من حوالي 8,000 دولار الى ما يقارب ال20,000 دولار. وفي بداية شهر ديسمبر أعلن مصرف كوينبيس أنه يضيف أكثر من 100,000 مستخدم جديد كل يوم, مما زاد الضجة حول وجود فقاعة.

النظرة الأساسية للبيتكوين لا تزاد تشير الى ارتفاع متوقع في السعر في الأشهر القادمة. عدد مستخدمي البيتكوين يزداد بشكل قياسي, وعدد المعاملات كذلك. نفس الأمر مع القوة التعدينية (Hashrate) والتبني من ناحية القبول كوسيلة دفع والعقود الآجلة في أسواق البورصة.

البيتكوين لا يزال المسيطر

إصطحب تصحيح البيتكوين معه هبوطا في جميع العملات الرقمية بدون إستثناء, وبعد التعافي بدأت العملات الرقمية الأخرى بالتعافي أيضا. يعتبر هذا مجرد مثال آخر على الواقع, وهو أن البيتكوين لا يزال يؤثّر على السوق الرقمي بشكل كبير جدا ولا يمكن حقا القول أن أي عملة رقمية تتحرك بشكل مستقل عن البيتكوين.

البيتكوين يسيطر

 

 

شارك في النقاش

الرداء إدخال التعليق
الرجاء ادخال اسمك هنا